وصف المدون

مدون تقني اعشق مشاركة ما اعرفه وتعلمته مع الاخرين

أحدث المقالات

 في عصرنا الرقمي، أصبح الهاتف الذكي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ونخزن فيه كمية هائلة من البيانات الشخصية الحساسة، الهواتف الذكية الحديثة دائما ما تكون ذات أمان و ضمانات ولكن مع تزايد برامج الاختراق الإلكترونية، أصبح حماية الهاتف الذكي  من الفيروسات والبرامج الضارة أمر ضروري يجب التركيز عليه، بسبب ما يمكن أن تتسبب به تلك الفيروسات من سرقة البيانات الشخصية مثل كلمات المرور ومعلومات الحسابات البنكية، والتجسس، أو تدمير البيانات عن طريق حذف الملفات أو تشفيرها.

كيف تحمي هاتفك الذكي من الفيروسات والبرامج الضارة في خطوات بسيطة


 كما يمكن أن  تبطئ أداء الجهاز، ولكن لا داعي للقلق في مقال اليوم نقدم لك مجموعة من النصائح والإجراءات اللازمة التي يمكنك اتباعها لحماية هاتفك بشكل فعال.


إذا كنت ترغب في شراء هاتف ذكي جديد لديه كل الإمكانيات المتطورة في التعرف على الفيروسات ومحاربتها وطردها سريعا من الهاتف مثل هواتف سامسونج الجيل الجديد S أو هواتف آبل يمكنك تصفح الهواتف الذكية والإلكترونيات في موقع امازون _ Amazon.com: وشراء هاتف وكل ملحقاته بأقل سعر في مصر مع

 كود خصم امازون مصر: الحصري من موقع اطلب كوبون يضمن لك تخفيض حقيقي وفوري بعد ادخال الرمز مباشرة.

خطوات حماية هاتفك الذكي من جميع الفيروسات 

  •    لا تتجاهل إشعار تحديث الهاتف، تأكد من تحديث نظام تشغيل هاتفك باستمرار، حيث تلك التحديثات ليست مجرد روتين فهي تحتوي على تصحيحات للأخطاء الأمنية والثغرات التي يمكن للبرامج الضارة استغلالها.


  •  تحميل التطبيقات يكون من خلال المتاجر الرسمية مثل Google Play و Apple Store، فقط ابتعد عن التطبيقات من المتصفح أو المصادر المجهولة.


إذا كنت تعاني من عدم دعم تلك المتاجر سواء Google Play أو Apple Store التطبيقات الحديثة، يمكنك العثور على الحل المثالي في متجر جوميا _ Jumia.com: عن طريق شراء هاتف جديد يدعم تحميل احدث التطبيقات والنسخ الجديدة مع مساحة قائقة بالتقسيط المريح مع نظام متجر جوميا، تصفح الموقع الان وتعرف على نظام التقسيط مع خصومات أيضا مع كود خصم جوميا: الفعال مع كل منتجات جوميا سواء المناخات الباهظة أو حتى عند الشراء بنظام التقسيط يخصم لك خصم يبدأ من 10% 


  • عمل نسخ احتياطي للبيانات: قم بعمل نسخ احتياطي منتظم لبيانات هاتفك على جهاز الكمبيوتر كناية وتأمين إضافي.


  • تجنب النقر على الروابط المشبوهة: لا تنقر على الروابط الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية غير المعروفة المصدر، احذر من الروابط التي تدعوك إلى تنزيل تطبيقات أو زيارة مواقع ويب غير موثوقة.


  • تغيير كلمات مرور حساباتك بانتظام واستخدم كلمات مرور قوية ومتنوعة حتى لا يمكن تحميلها اختراق حساباتك، يمكنك استخدام مدير كلمات مرور لتخزين كلمات المرور بشكل آمن.


  • من الضروري تثبيت تطبيق حماية جيد من متجر التطبيقات الرسمي، يكون تطبيق معترف به، هذا التطبيق يقوم بمسح الجهاز بانتظام عن طريق البحث عن التهديدات والفيروسات الضارة، و كما يحجب المواقع الضارة.


هذا الأمر يتعلق بمساحة الهاتف الذكي التي يمكن أن تتحكم في تحميل التطبيقات وتمنعك من حماية هاتفك بسبب مساحة برامج الحماية الكبيرة ولكن للتغلب على تلك المشكلة يمكنك تصفح موقع كايرو كارت _ Cairocart.com: من هنا يمكنك شراء كل ملحقات واكسسوارات أجدد الهواتف الذكية بأقل سعر لها مع كود خصم كايرو كارت: يضمن لك خصومات حتى 50% وتوصيل مجاني لأول طلبية.


  •  تجنب التطبيقات التي تطلب أذونات غير ضرورية للعمل، حتي لا يمكنها الوصول إلى أي بيانات على الهاتف وإلحاق الضرر به.

 

  • يجب استخدام شبكات واي فاي آمنة، بمعنى تجنب الاتصال بشبكات واي فاي عامة غير مشفرة، ذا كنت مضطر لاستخدام شبكة عامة، فاستخدم VP حتى يتم تشفير اتصالك.


  • إذا لاحظت أي تغييرات غير عادية في سلوك هاتفك، قم بفحصه بحثًا عن البرامج الضارة.


  • راجع إعدادات الخصوصية في هاتفك وتأكد من أن التطبيقات لا تمتلك أذونات أكثر مما تحتاج إليه، حتى وإن كانت تطبيقات آمنة من المتجر الرسمي.


في النهاية حماية هاتفك الذكي من الفيروسات والبرامج الضارة ليست أمر معقدة كلها خطوات بسيطة يمكنك التحقق منها على فترات بشكل منتظم واتباع تلك  الإجراءات الاحترازية البسيطة يمكنه ضمان حماية هاتفك الذكي 100%، باتباع هذه النصائح، استثمر بعض الوقت والجهد لحماية هاتفك، ولا تنسي استخدام كوبونات خصم موقع اطلب كوبون الموفرة عند التسوق اونلاين وشراء الالكترونيات.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button